رسالة ماجستير تناقش رسالة ماجستير تناقش التحليل السياسي والاجتماعي للحاكم في الدول ذات النظام الملكي (الملك عبدالله الثاني والملك محمد السادس) أنموذجاً

نوقشت في كلية العلوم السياسية رسالة الماجستير الموسومة بـ(التحليل السياسي والاجتماعي للحاكم في الدول ذات النظام الملكي (الملك عبدالله الثاني والملك محمد السادس) أنموذجاً) للطالبة (نورهان علي رضا).
اسهمت الدراسة في بيان التحليل السياسي والاجتماعي في شخصية ملوك الدول لكل من الملك الاردني عبدالله الثاني وملك المغرب محمد السادس وذلك من خلال تسليط الضوء على تحليل شخصيتهم الاجتماعية والسياسية التي مروا بها.
خلصت الدراسة الى أن كلا من الملك عبدالله الثاني والملك محمد السادس وما يحملونه من سمات شخصية المتكونة من خلال عملية تنشئتهم الاجتماعية السياسية، فأن خبراتهم السياسية المكتسبة بالإضافة الى المؤثرات الناجمة عن طبيعة مجتمعاتهم التي اثرت بشكل كبير في تحليل شخصيتهم الاجتماعية والسياسية انعكس على الاهداف والسياسات في النظام السياسي الاردني والمغربي.
حضر المناقشة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور قاسم علوان سعيد والسادة معاوني العميد العلمي والإداري وعدد من تدريسيي الكلية وموظفيها.
هذا وقد تألف لجنة المناقشة من السادة المدرجة اسماءهم ادناه:
أ.د. محمد شطب عيدان              جامعة تكريت/كلية العلوم السياسية                  رئيسا
أ.م. هند محمد عبد الجبار            جامعة تكريت/ كلية العلوم السياسية                عضوا
أ.م.د. عدنان عبد الأمير مهدي      جامعة تكريت/كلية العلوم السياسية                 عضوا
أ.د. حازم صباح احميد                  جامعة تكريت/كلية العلوم السياسية     عضوا ومشرفا
الف مبارك للطالبة وللسيد المشرف وللسادة أعضاء لجنة المناقشة.

Related Articles