رسالة ماجستير تناقش الإعلام البديل وأثره في تشكيل الوعي السياسي لدى طلاب الجامعات العراقية ( جامعة الكوفة – جامعة تكريت إنموذجاً )

نوقشت في كلية العلوم السياسية رسالة الماجستير الموسومة بـ(الإعلام البديل وأثره في تشكيل الوعي السياسي لدى طلاب الجامعات العراقية ( جامعة الكوفة – جامعة تكريت إنموذجاً )) للطالب (احمد عامر محسن).
بين الطالب الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام البديلة في عملية تشكيل الوعي السياسي لدى طلبة الجامعات العراقية، ومعرفة مدى دور هذه الوسائل في زيادة معلوماتهم. وتوصلت الدراسة الى نتائج عدة منها ان لمواقع لوسائل الإعلام البديل دوراً مهماً ورئيساً في تشكيل الوعي السياسي لدى طلبة الجامعات العراقية, وان الطالب الجامعي يفضل استعمال مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك ، تويتر وغيرها ) للحصول على المعلومات بشأن التغييرات والاحداث السياسية.
وحضر المناقشة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور قاسم علوان سعيد والسادة معاوني العميد العلمي والإداري وعدد من تدريسيي الكلية وموظفيها.
في نهاية المناقشة قدم السيد العميد كتاب شكر وتقدير الى التدريسي في جامعة الموصل أ.م.د. علي حسين ياسين لمشاركته الفاعلة في المناقشة بالإضافة الى تجشمه عناء السفر.
هذا وقد تألف لجنة المناقشة من السادة المدرجة اسماءهم ادناه:
أ.د. مرتضى احمد خضر                 جامعة تكريت/كلية العلوم السياسية                 رئيسا
أ.م.د. علي حسين ياسين            جامعة الموصل/ كلية العلوم السياسية               عضوا
أ.م.د. ناصر زين العابدين احمد    جامعة تكريت/كلية العلوم السياسية                  عضوا
أ.د. حازم صباح احميد                 جامعة تكريت/كلية العلوم السياسية      عضوا ومشرفا
الف مبارك للطالب وللسيد المشرف وللسادة أعضاء لجنة المناقشة.

Related Articles